أخبار عاجلة
الرئيسية / الهجرة والسفر / الزواج الأبيض من فتاة نرويجية – أسرع طرق الهجرة إلى النرويج

الزواج الأبيض من فتاة نرويجية – أسرع طرق الهجرة إلى النرويج

كثيرون يبحثون عن الزواج الأبيض في النرويج من أجل الحصول على التأشيرة النرويجية .. الراغبون في الهجرة الى النرويج و كذلك المهاجرون غير الشرعيون يبحثون بكل الوسائل عن أسرع طريقة تجعلهم يحصلون على الاقامة في وقت قصير و الاستقرار في النرويج.

عرف الإقبال على الزواج الأبيض في النرويج في 2018 ارتفاعا ملحوظا حسب إحصائيات غير رسمية، في حين من المتوقع أن يزيد الطلب على هذا الزواج في 2019، حيث أن العديدين يهمّهم أن تكون الفتاة النرويجية مسلمة من أجل الزواج بها، لكن البعض الآخر لا تهمّه إطلاقا ديانتها.

أسرع الوسائل التي يستخدمها المهاجرون هي الزواج من فتاة نرويجية أو إحدى البنات الأجنبيات المقيمات بشكل رسمي في النرويج، لكون هذه الطريقة سريعة للوصول إلى النرويج و لا تحتاج وقتا طويلا بالنظر إلى أنواع فيزا النرويج الأخرى.

طبعا القانون يحارب ظاهرة الزواج الأبيض ويعتبره تحايلا على السلطات من أجل الهجرة الى النرويج الحصول على الإقامة فقط، وبالتالي فلا تستغرب من إجراءات التقصي و البحث التي قد تقوم بها مصالح الهجرة النرويجية من أجل التأكد من صحّّة علاقة الزواج و جديتها.

ما معنى الزواج الأبيض؟

الزواج الأبيض هو علاقة زواج بين رجل و امرأة الهدف منها هو مصلحة أحد الطرفين أو كلاهما بعيدا عن المقاصد المعروفة للزواج كتأسيس أسرة و إنجاب الأطفال. لهذا، فالقانون النرويجي يمنع مثل هذا القران لأنه يرى فيه كذبا على القانون بحيث يعتبره زواجا مخالفا لأهدافه الطبيعية.

قد يكون مثل هذا الزواج بمقابل مادي يدفعه أحد الطرفين من أجل الاستفادة من حق الإقامة الدائمة في النرويج، حيث غالبا يدفع الزوج العربي مبلغا ماليا مقابل شراء فيزا الزواج من بنات النرويج.

ما هي مزايا الزواج الأبيض في النرويج؟

نحن لا نشجع هذا النوع من الزواج بأي حال من الأحوال، لكن إذا قررت إذا قررت تخوض هذه التجربة على مسؤوليتك الخاصة، سنقدم لك إيجابياتها:

  • بعد عقد القران و الحصول على فيزا الزواج بفضل الزواج الأبيض من إحدى سفارات النرويج، يمكّنك السفر و الهجرة و العمل في النرويج و بداية حياة جديدة، و القيام بإجراءات الطلاق بعد الحصول على الإقامة الدائمة النرويجية.
  • الزواج الأبيض يجعلك غير مرتبط بزواج حقيقي، وبالتالي يمكنك اختيار الإنسانة المناسبة و الزواج منها بعد تسوية وضعيتك القانونية و الطلاق من السيدة النرويجية.
  • هذا النوع من الزواج يعتبر طريقة سريعة من أجل الهجرة الى النرويج التي تستغرق مدة لا تفوق 5 أشهر على الأكثر مقارنة بطرق الهجرة الأخرى، والتي قد تكلّفك الانتظار أزيد عام كامل.

ما هي عيوب الزواج الأبيض من نرويجية؟

كما سبق الذكر، لا نفضل أن تخوض تجربة الزواج الأبيض، لأنه ينطوي على العديد من السلبيات نذكر منها:

  •  قد يتمّ الاحتيال عليك من طرف شبكات النصب وسرقة أموالك بحجة إيجاد زوجة نرويجية من أجلك، و قد يكلفّك الأمر آلاف الدولارات بدون جدوى، حيث وصل سعر فيزا الزواج 12 ألف دولار أو أكثر.
  •  في كثير من الحالات تختفي الفتاة النرويجية بعد حصولها على المال دون حصولك على ما دفعت المال من أجله، حيث أصبحت الفتيات الأجنبيات عموما و النرويجيات خصوصا على دراية بتلهف العرب للهجرة إلى أوربا، وبالتالي يقمن باستغلال هذا الأمر للسطو على أموالهم بسهولة.
  •  قد تقوم السيدة الأجنبية بطلب المزيد من المال و ابتزازك لمدة طويلة دون إتمام إجراءات الزواج في النرويج، وتكون حينذاك مضطرا لتقديم المزيد من المبالغ بعد تورّطك في الأمر. وهذا ما أكده أحد المهاجرين في النرويج في إحدى الجرائد المحلية أنه تعرض للنصب قبل إيجاد زوجة نرويجية أخرى.

المصدر

شاهد أيضاً

كيف تجد عقد عمل في بريطانيا أونلاين – أكبر 10 مواقع توظيف بريطانية

ربما تعتقد أن الحصول على عقد عمل في بريطانيا أمر مستحيل أونلاين و عن طريق الانترنت، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *